أفضل هواتف أندرويد لسنة 2016 - عالم الهواتف

أفضل هواتف أندرويد لسنة 2016

غالبا ما يحار الكثيرون في الاختيار ما بين العديد من الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية فدائما نسمعما هي أفضل هواتف أندرويد ؟، خصوصا بسبب كثرة المنافسة في هذا المجال والمؤدية إلى ظهور عشرات الهواتف التي تحمل مواصفات عتادية مبهرة للمستخدمين المحتملين.

لا مزيد من الحيرة بعد الآن، ما إن تقرأ هذا الدليل المبسط حتى تقرر حتما الهاتف الجديد الذي ستود اقتناءه حسب ميزانيتك وذوقك.

في هذا المقال سنعرض لكم أفضل هواتف أندرويد لسنة 2016 والتي تميز كل واحد منها بمميزات فريدة ستعرفها بالتفصيل إن شاء الله.

1- هاتف جوجل بكسل Google Pixel

google-pixel-pixel-xl-phonewd

يُمكن اعتبار هواتف Pixel وPixel XL أول الأجهزة الذكية الصادرة في عهد المرحلة الجديدة لقطاع الهواتف لدى شركة  Google، فكما قال سوندار بيتشاي Sundar Pichai الرئيس التنفيذي الحالي لشركة جوجل “إننا ننتقل الآن من عصر الأجهزة الذكية المتنقّلة إلى عصر الذكاء الاصطناعي AI”، أي أن الجهاز في الفترة الحالية لا يهم بقدر أهمية مستوى الذكاء الاصطناعي الموجود بداخله.

هذا تمامًا ما جسّدته هواتف جوجل الجديدة، فبعيدًا عن المواصفات التقنية والمقارنات التي ستُجرى بينه وبين باقي الهواتف الجديدة، ركّزت جوجل في Pixel وPixel XL على الذكاء الاصطناعي بشكل كبير لتكون بذلك الانطلاقة الجديدة لنظام أندرويد.

تقدم قوقل هواتف Pixel الجديدة مع Android 7.1 Nougat، مع تقنيات ومميزات تقدم للمرة الأولى من Google، لينافس في الأسواق خلال الفترة القادمة بأفضل المواصفات أبرزها :

  • شاشة بتقنية أموليد AMOLED وبخاصية المقاومة للماء (لكن لا ننصحك بغمر الهاتف في الماء 😀 )
  • معالج Snapdragon 821.
  • ذاكرة عشوائية RAM سعتها 4GB.
  • ذاكرة تخزينية سعتها ما بين 32GB و 128GB.
  • كاميرا خلفية 12.3MP أثبثت تفوقها على كاميرات أحدث الهواتف.
  • بطارية غير قابلة للاستخراج سعتها 2770mAh.

2- سامسونغ Galaxy S7 & S7 Edge

phonewd-samsung-galaxy-s7-edge

يحمل هاتف Galaxy S7 تصميما مشابها لتصميم الإصدار السابق Galaxy S6 بإطار من المعدن، لكن مع تحسينات تجعل تصميمه أفضل، حيث تأتي الجهة الخلفية من جالاكسي S7 بتصميم بحواف منحنية مثل جالاكسي نوت 5 تجعل الهاتف أسهل كثيرا في الاستخدام بيد واحدة، مع وجود مستشعر بصمات الأصابع في زر الرئيسية في الواجهة الأمامية للهاتف.

يبلغ سمك الهاتف 7.9 ميلليمتر فيما يبلغ وزنه 152 جرام،  وأعادت سامسونج ميزتين هامتين في Galaxy S7 كان المستخدمين قد انزعجوا من عدم وجودهما في الإصدار السابق S6 وهما وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD مدمجة في فتحة شريحة nano-SIM بطريقة ذكية لزيادة المساحة التخزينية، إضافة إلى دعم ميزة مقاومة الماء.

وعلى عكس التوقعات يدعم Galaxy S7 منفذ Micro USB التقليدي وليس USB C ويرجع السبب وراء ذلك لجعل الهاتف متوافقا مع نظارة الواقع الافتراضي VR التي أطلقتها سامسونج العام الماضي ولأن الشركة ترى أن الوقت لا يزال مبكرا على دعم USB C. وهذه أبرز المواصفات التقنية الأخرى:

  • الشاشة: 5.1 بوصة بدقة Quad HD.
  • المعالج: كوالكوم Snapdragon 820 أو ثماني النواة Exynos 8890.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية: 12 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f 1.7
  • المساحة التخزينية: 32 جيجابايت/ 64 جيجابايت.
  • منفذ microSD: يوجد، يتيح زيادة المساحة التخزينية حتى 200 جيجابايت.
  • البطارية: 3000 ميللي أمبير/ساعة.

3- هاتف إل جي LG V20

lg-v20-unveiled-phonewd

زودت إل جي هاتفها الجديد LG V20 بالعديد من التقنيات الجديدة الخاصة بتسجيل الصوت والفيديو مع توفير صوت بأعلى جودة، وهو ما دفع الشركة للقول بأن V20 هو أفضل هاتف للوسائط المتعددة، ويعتبر ال جي V20 أول هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد 7.0 كما أنه الهاتف الأول الذي يوفر ميزة جوجل In Apps لمستخدميه.

ويعمل LG V20 بمعالج كوالكوم Snapdragon 820 وذاكرة وصول عشوائي LPDDR4 بسعة 4 جيجابايت ويحمل مساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت يمكن زيادتها حتى 2 تيرابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، كما يأتي الهاتف بشاشة IPS قياسها 5.7 بوصة بدقة QHD أو 2560×1440 بكسل بكثافة 513 بكسل لكل بوصة، وزودت إل جي الهاتف ببطارية بقدرة 3200 ميللي أمبير/ساعة قابلة للإزالة مع دعم ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0 من خلال منفذ USB Type-C، ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع للمحمول إلى جانب دعم تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.2 وتقنية NFC.

وفيما يلي نستعرض باقي الهواتف التي تحتل المراتب الأربع المتبقية في سباق التحدي التقني بين مجموعة الهواتف الذكية الجديدة لسنة 2016:

4- هاتف موتورولا Moto Z and Moto Z Force

motorola-moto-z_phonewd

5- هاتف ZTE Axon 7

zte-axon-7-19-sur-23

6- هاتف HTC 10

htc10-phonewd

7- هاتف إل جي LG G5

lg-g5-phonewd

 

خلاصة الموضوع أن سباق الهواتف يبقى محموما بين أغلب الشركات المصنعة التي ما فتئت تحاول مد زبناءها بأحدث التقنيات البرمجية لتتميز عن بعضها البعض، خصوصا بعد التشبع والبطئ الحاصل نوعا ما في تطور المكونات العتادية لهذه الأجهزة، وهذا ما لاحظناه جليا عند شركة إل جي، كما أن هاتف جوجل الجديد ورغم فلسفته الجديدة إلا أنه سيلاقي ولا شك بعض الصعوبات في مرحلة التسويق، هذه المرحلة التي تحتل فيها شركة سامسونغ الصدارة بسبب خبرتها التسويقية الطويلة في المجال.

وسنقدم في المقالات المقبلة إن شاء الله بعض الطرق والنصائح التي تساعدك في تحديد الهاتف الذكي الأفضل بالنسبة لك من بين هذه الهواتف وأخرى فانتظرونا على “عالم الهواتف”.

تاريخ النشر : 22 نوفمبر, 2016


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره. الخانات مطلوبة *