كيفية استرجاع الواتس اب بعد التحديث الجديد - عالم الهواتف

كيفية استرجاع الواتس اب بعد التحديث الجديد

هل قمت بتحديث تطبيق الواتس اب في هاتفك ولم يعجبك الشكل الجديد؟

هل اعتدت على الواجهة القديمة لتطبيق الواتس اب وتريد استعادتها بعد تحديث WhatsApp Status الأخير؟

إليك الحل إذن .. لكن قبل ذلك لنتعرف على ميزة WhatsApp Status الجديدة.

ما هي ميزة WhatsApp Status ؟

 

بمناسبة عيد ميلادها الثامن والذي يوافق 24 فبراير من كل عام أعلنت واتساب اليوم بشكل رسمي عن إطلاقة ميزة الحالة الجديدة WhatsApp Status، وهي فكرة مستنسخة من تطبيق المحادثة الشهير سناب شات.

الفكرة ببساطة هي أنك تستطيع من خلال تبويب “حالتي الجديدة” مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائك مع إمكانيات مثل الكتابة والرسومات ووضع الملصقات والرموز التعبيرية وغيرها كما هو موجود على تطبيق سناب شات، إلا أن الفرق يتمثل في أن ما تنشره عبر هذه الخاصية يصل إلى جهات الاتصال contacts الخاصة بك فقط.

الميزة الجديدة لم تعجب العديد من المستخدمين، حيث اشتكى البعض من شكل الواجهة الجديد المعقد بالنسبة إليهم مقارنة مع الواجهة السابقة، لذا إن كنت من بين هؤلاء فما عليك إلا تتبع الخطوات التالية لتسترجع الشكل المفضل لتطبيق الواتساب.

1- الخطوة الأولى:

أعط الصلاحية لتثبيت التطبيقات من مصدر آخر من غير متجر جوجل بلاي، وذلك عن طريق الذهاب إلى “إعدادات – الأمان” “Settings > Security”ثم قم بتفعيل خاصية “Unknown Sources”. ستتلقى إشعارا بعدم تثبيت تطبيقات مجهولة المصدر .. اضغط على OK.

2- الخطوة الثانية:

افتح برنامج الواتساب الخاص بك، ثم اذهب إلى Settings > Chats > Chat Backup من اجل القيام بنسخ احتياطي لرسائلك وصورك الخاصة بك لاستعادتها فيما بعد.

 

بعد القيام بأخذ نسخة احتياطية .. احذف تطبيق الواتساب من هاتفك كليا من اجل إعادة تثبيت النسخة السابقة للتحديث الجديد.

3- الخطوة الثالثة:

إذهب إلى متجر uptodown عن طريق هذا الرابط (Old WhatsApp) ، وحمل النسخة V2.17.60 من تطبيق الواتساب.

4- الخطوة الرابعة:

قم بتثبيت النسخة التي تم تحميلها، وبمجرد تثبيتها قم بالخطوات المعتادة لتفعيل التطبيق عن طريق رقمك الهاتفي، ثم قم باستعادة رسائلك وصورك التي قمت بتخزينها سابقا، ومبروك عليك استعادة الشكل المعتاد لتطبيقك المفضل واتس اب 🙂

إذا واجهت أي مشكل لا تتردد في سؤالنا عبر صفحتنا على الفيسبوك او في التعليقات أسفل المقال.

مواضيع ذات صلة:


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره. الخانات مطلوبة *